الأحد، 2 مارس 2014

رونالدو يحسم التعادل للريال في الدربي العنيف وبرشلونة المستفيد الأكبر

حافظ ريال مدريد على صدارته لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم رغم تعادله في دربي العاصمة على ملعب جاره وغريمه أتلتيكو بهدف لمثله في فيسنتي كالديرون بقمة مباريات الجولة 26 التي شابها الكثير من العنف.
ورفع الريال رصيده الى 64 نقطة في المقدمة، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو الذي تقدم مؤقتا للوصافة.
لكن باتت الفرصة مهيأة لبرشلونة، المستفيد الأكبر من تلك النتيجة، ليقلص الفارق مع الريال الى نقطة واحدة في حال فوزه المتوقع على ملعبه كامب نو أمام ألميريا اليليلة.
انتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدفين لواحد، حيث قلب تأخره المبكر إلى تقدم في الثوان الاخيرة، وساده التوتر والاحتكاكات العنيفة والمخالفات كعادة الدربي.
فمن أول هجمة نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في وضع الهدف الأول للريال بعد دقيقتين فقط إثر تلقيه عرضية متقنة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا ليهرب من الرقابة ويتابعها أرضية في شباك صاحب الضيافة.
ولاحت لدييجو كوستا وبنزيمة فرصتين قريبتين لم يحسنا استغلالهما (ق20 و21) على التوالي، فيما كانت الفرصة الأخطر لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعب كرة رائعة بالكعب شتتها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بصعوبة (ق23).
وتمكن صانع الألعاب كوكي ريسوريكسيون من خطف التعادل (ق27) بعد أن تسلم تمريرة زميله التركي أردا توران ليسدد أرضية قوية في شباك دييجو لوبيز.
ظل ريال مدريد عاجزا عن الوصول لمرمى كورتوا الا من تسديدة ضعيفة لرونالدو، فيما واصل أتلتيكو ضغطه على دفاع الميرينجي، وأنقذ لوبيز مرماه من فرصة خطيرة لدييجو كوستا (ق42).
وقبل صافرة نهاية الشوط أطلق جابي فرنانديز صاروخا بعيد المدى من أكثر من 30 مترا سكن شباك لوبيز وسط صدمة نجوم الريال، معلنا عن انتفاضة ابناء فيسنتي كالديرون.
ومع مطلع الشوط الثاني أضاع كوستا انفرادا للأتلتي بعدما سدد بجوار القائم (ق52) وبعدها بخمس دقائق سدد رأسية بالقرب من نفس المرمى.
ودفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو على حساب البرتغالي فابيو كوينتراو (ق59).
ولاحت لبنزيمة فرصة خطيرة بعد تلقيه عرضية الكرواتي لوكا مودريتش ليصوب مباشرة بجوار قائم كورتوا (ق62).
وأنقذ كورتوا ضربة رأس خطيرة من الويلزي جاريث بيل المختفي خلال الدربي (ق67) رد عليه لوبيز بعدها بالتصدي لرأسية مشابهة من كوستا بعد دقيقتين.
وأجرى أنشيلوتي تبديله الثاني بخروج الظهير الأيمن البارو أربيلوا خوفا من الطرد ودفع بداني كارباخال.
ولعب كارباخال عرضية متقنة على رأس كريستيانو لكنها حادت عن المرمى بقليل (ق74).
وأثبت كارباخال نجاح تبديله حيث صنع بشكل متميز هدف التعادل بعرضية لزميله رونالدو الذي حولها بتسديدة مباشرة في شباك كورتوا (ق82).
وأجرى الأرجنتيني دييجو سيميوني تبديله الوحيد بنزول كريستيان سيبويا الأوروجوائي على حساب أردا توران، فيما لعب إيسكو بدلا من دي ماريا.
لكن كارباخال ارتكب خطأ دفاعيا كاد يكلف فريقه هدفا لولا رعونة كوستا (ق85).
وصوب مودريتش كرة علت العارضة كاد يخطف منها الهدف الثالث (ق86).
وأنقذ البرازيلي فيليبي لويس من امام رونالدو فرصة خطيرة هيأها البديلين مارسيلو وإيسكو (ق88) انتهى بعدها اللقاء العصيب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More